01220610971 01111500871 01017664242 اكبر أسطول خدمة متنقل فى القاهرة الكبرى والمجهز بأفضل الإمكانيات والأجهزة لصيانة وإصلاح الأجهزة في المنزل وبدون عناء النقل والتوصيل وبأقل الأسعار المناسبة ونقوم أيضا بصيانة وإصلاح كل من الماركات التالية
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
المواضيع الأخيرة
»  مرسى اخر غير الذى يتحدث عنه اعلام مصر
الجمعة فبراير 21, 2014 10:50 pm من طرف Admin

» لولا مشكلات مصر لأعلن مرسى الحرب على الصهاينة
الجمعة فبراير 21, 2014 10:46 pm من طرف Admin

»  اه يا فلول يا ولاد الكلب
الجمعة فبراير 21, 2014 10:45 pm من طرف Admin

»  عندما تتغير قواعد اللعبة
الجمعة فبراير 21, 2014 10:44 pm من طرف Admin

» ى اسرائيل كل شئ مدروس
الجمعة فبراير 21, 2014 10:42 pm من طرف Admin

»  افشال مرسى مخطط صهيونى بأيادى علمانية ليبرالية شيوعية اشتراكية و قبطية
الجمعة فبراير 21, 2014 10:41 pm من طرف Admin

»  مئوية الخاسرين دائما
الجمعة فبراير 21, 2014 10:40 pm من طرف Admin

»  متى تقرأ البهائم ؟
الجمعة فبراير 21, 2014 10:39 pm من طرف Admin

»  مقال اليوم من جريدة الشعب
الجمعة فبراير 21, 2014 10:38 pm من طرف Admin

أكتوبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     
اليوميةاليومية
التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني




شاطر | 
 

  قراءة فى جورنال النهاردة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 81
نقاط : 166
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 19/01/2014

مُساهمةموضوع: قراءة فى جورنال النهاردة    الجمعة فبراير 21, 2014 10:33 pm

اهتمت الصحف البريطانية اليوم بالعديد من موضوعات الشرق الأوسط، لعل أهمها التطرق إلى التنافس الروسي الأمريكي على النفوذ في منطقة الشرق الأوسط، ويوميات مقاتل سوري معارض من الجيش السوري الحر، يقول إنه تعرض لغاز السارين.
ونطالع في صحيفة الغارديان مقالاً لديفيد غاردنر بعنوان "لا يمكن أن تحل روسيا محل أمريكا في الشرق الأوسط".
قال فيه إن "حلفاء أمريكا العرب والإسرائيليين يرون بأن الولايات المتحدة لم تعد شريكاً موثوقاً به في المنافسات في الشرق الأوسط مما يثير تكهنات بشأن عودة نفوذ روسيا للمنطقة".
"بعد الفشل الأمريكي في العراق، ثمة شكوك بشأن قدرة الولايات المتحدة على استخدام نفوذها الدبلوماسي والقوة العسكرية أو حتى التأثير في الأحداث التي تتخبط فيها منطقة الشرق الأوسط. "
الكاتب ديفيد غاردنر في صحيفة الغارديان
وأضاف غاردنر أن "البعض ينظر إلى زيارة وفد روسي رفيع المستوى إلى مصر، وفي جعبته اتفاق بيع أسلحة بقيمة 2 مليار دولار بوصفه "نقطة تحول" في السياسة الخارجية المصرية"، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي بعدما أعلنت الولايات المتحدة الشهر الماضي عن تعليق جزء كبير من مساعداتها العسكرية المخصصة لمصر، والتي تبلغ قيمتها 1.3 مليار دولار".
وأردف غاردنر أن هذه الزيارة تأتي بعد مرور 41 عاماً على طرد الرئيس المصري الراحل أنور السادات 20 ألف مستشار روسي من مصر".
وأوضح كاتب المقال أن "تركيا والسعودية هما الأكثر تضرراً من تردد الرئيس الأمريكي باراك أوباما في التخلص من نظام الرئيس السوري بشار الأسد"، مضيفاً أن أوباما فشل بتزويد المعارضة السورية بالوسائل الضرورية للتخلص من هذا النظام، تاركاً المجال أكثر وأكثر لدخول المتطرفين الجهاديين للبلاد".
ورأى غاردنر أنه بعد الفشل الأمريكي في العراق، فإن ثمة شكوكا بشأن قدرة الولايات المتحدة على استخدام نفوذها الدبلوماسي والقوة العسكرية أو حتى التأثير في الأحداث الصاخبة التي تتخبط فيها منطقة الشرق الأوسط.
وبحسب غاردنر فإن "دور الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط اليوم ربما يكون قد شارف على نهايته، إلا أنه من الصعب تصديق أن روسيا قد تكون بديلاً لأمريكا في المنطقة".
ويبرر الكاتب استنتاجه بأن روسيا لم تستطع القيام بهذا الدور خلال العهد السوفييتي، كما أنه ما من أحد يفضل شراء منظومات الأسلحة الروسية بدلا من الأمريكية.
"حافة الموت"
ونقرأ في صحيفة التايمز مقالاً لتوم كوغلان بعنوان "حياتي على خط الجبهة السورية: قصف بالقنابل، وبغاز السارين، والجوع".
والمقال عبارة عن يوميات كتبها مقاتل سوري معارض أطلق على نفسه اسم قصي زكريا وصفه بأنه يعيش يومياً على حافة الموت.
وقال زكريا وهو اسم مستعار، إنه كان يعمل موظفاً في أحد الفنادق قبل بدء "الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الأسد" وانضم إلى الجيش السوري الحر في معضمية الشام، مضيفاً "عايشت الكثير من الأحداث ومن الصعب تذكرها بأكملها".
وأضاف أنه "بعد مرور عام على محاصرة قوات النظام السوري لبلدته انقطعت جميع الحاجات الأساسية للمواطنين من طعام، وأدوية، وغاز، وكهرباء"، موضحاً أنهم "لو استطاعوا منع الهواء لفعلوا ذلك، ولا أعتقد أنهم سيترددون فيه".
وأشار زكريا إلى أن أبناء البلدة الذين كان عددهم يقدر بـ40 ألف نسمه، أضحوا اليوم 8 آلاف نسمة، وهم يقتاتون بالزيتون وأوراق الأشجار التي تغلى مع البهارات ومواد تعطيها نكهات أطعمة.
وذكر المقاتل المعارض في رسالته أنه سمع أن بعض السوريين أكلوا الكلاب والقطط، إلا أنه لم ير ذلك بعينيه.
وعن تجربة تعرضه لغاز السارين، قال زكريا إنه كان يصلي الفجر عندما تعرضت البلدة للقصف بهذه الصورايخ المحملة بغاز السارين، وسقطت قنبلة بالقرب من منزله، وبعدها بدقيقتين أحس بأنه غير قادر على التنفس، ولولا وجود أصدقائه الذين أسعفوه على الفور، لكان في عداد القتلى"، مضيفاً "أن استخدام غاز السارين كان محاولة من قبل النظام السوري للسيطرة على البلدة".
وفي ختام رسالته، أكد زكريا أن "الشتاء القارس هو ما نخشاه حالياً، ونعتقد أن مقاومة البرد ستكون أصعب من مقاومة الجوع"، مضيفاً أن "غاز السارين، والجوع، والتعرض لوابل من القذائف والصواريخ، فضلا عن البرد، سيزيد من معاناة 8 آلاف مواطن سوري يقبعون في هذه البلدة المحاصرة من قبل النظام السوري".
"فجر وسجيل"
ونشرت صحيفة الديلي تلغراف مقالاً لروبرت تيت عن اختيار اسمي "فجر" و"سجيل" لشبلين ولدا حديثاً في حديقة حيوان في غزة.
وقال تيت إن غزة تحتفي بولادة شبلي الأسد لأن ولادتهما تتزامن مع حلول الذكرى الأولى للحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.
وأضاف الكاتب أن ولادة "فجر" و"سجيل" تمت في حديقة بيسان المتواضعة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة، موضحاً أن "الشبل الأول أطلق عليه اسم "فجر" نسبة إلى صاروخ "فجر 5" الذي أطلقته المليشيات الفلسطينية على إسرائيل خلال الحرب التي استمرت 8 أيام، أما الشبل الثاني الذي أطلق عليه اسم "سجيل" فأعطي له نسبة إلى الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة العام الماضي.
وأشار مدير حديقة بيسان إلى أن "والدي الشبلين جُلبا من مصر إلى قطاع غزة قبل أربعة أعوام، عبر الأنفاق الحدودية، لافتاً إلى أنها المرة الأولى التي ينجبان فيها أشبالاً".
بى بى سى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aristonmisr.forumegypt.net
 
قراءة فى جورنال النهاردة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صيانة غسالات وثلاجات اريستون 01016002740 :: منتدى الصيانة العام ت\01016002740 :: الدعم الفنى لاريستون ت\01016002740 :: المنتدى التجارى :: التبادل الاعلانى :: اخبار مصر-
انتقل الى: